طرق الحماية من النمل الابيض

طرق الحماية من النمل الابيض

ما هو النمل الابيض ؟

هو حشرة تسمي في الاصل الارضة او دودة الارض و نظرا لطريقة حياتها فإنها تسمي مجازا النمل الابيض و لكنها في الاصل ليست من فصائل النمل ، و هي من الحشرات شديدة الخطر علي الانسان في حالة وجودها في اي مكان لذا نسعي للتعرف علي طرق الحماية من النمل الابيض في افضل شركة مكافحة الحشرات  للحفاظ علي كافة الاماكن التي نخشي علي تضررها و الكوارث التي قد يؤدي لحدوثها .

السبب الرئيسي لخطورة النمل الابيض

تتغذي حشرات النمل الابيض علي مادة السيليلوز و التي تتوفر في جميع المنتجات الورقية و الخشبية ، و من المؤسف ان خطر النمل الابيض يصل حتي الي النباتات الخضراء لإمتصاص الغذاء منها ، و يشكل الخطر الكبير في تجمعه حيث يعيش في مستعمرات يحتوي كل منها علي ملايين الافراد و يكون الهجوم علي مكان ما هجوم استعماري يقضي علي الاخضر و اليابس .

اماكن تتضرر من النمل الابيض

يهدد النمل الابيض اماكن تجمع الأوراق كالمخازن و غيرها في حالة عدم استخدامها لفترة طويلة فيحتلها النمل الابيض و يبدأ في اكلها مما يفسدها و يهلكها تماما لذلك تزود تلك الأماكن بأمصال و تركيبات تعمل علي طرد النمل الابيض من المكان .

يشكل الاثاث المنزلي وجبه محببه للنمل الأبيض لعدم تحريك قطع الاثاث لفترات طويلة مما يوفر لهم الأمان الكبير كما ان الخشب الثخين من اهم مصادر السيليلوز ، و تعد دهانات العزل ضد الحشرات من اهم طرق الحماية من النمل الابيض لأنها تساعد علي منع تلك الحشرات من اختراق الخشب و الذي تقوم بصنع ممرات فيه و تأكل بكافة الأجزاء حتي تتركها خاوية و هشه قد تنهار في اي لحظة .

يقوم النمل الابيض ايضا بصنع ممرات لنفسه في الارضيات و الجدران لتسهل عليه الوصول لمصدر غذائه و نظرا لكميات الافراد الهائلة من النمل التي تقوم بالحفر في وقت واحد يتعرض الحائط لعده صدمات تجعل الاجزاء السفلي منه ضعيفه و مفتته قد تنهار في اي لحظة لذا نقوم بإحتياطات امنية اثناء البناء لعمل خنادق عازلة في الامان التي تشتهر بوجود النمل الابيض و ذلك للحد من وصوله للمنازل و الابنية بصفه عامة .

الحدائق الواسعه التي تحتوي علي اعداد كبيرة من الاشجار و التي قد يتسللها النمل الابيض و يودي بها و يتركها خاوية هازلة ذات اوراق متهالكة و ربما لا يمكن انقاذها لذا نوفر لكم امصال مكافحة حشرات جناين للحفاظ علي النباتات الخاصة بكم ايا كانت اعدادها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *