مكافحة النمل بمواد متوفرة فى كل منزل

مكافحة النمل

مكافحة النمل

النمل يعتبر من الحشرات صغيرة الحجم التى لا ترى بسهولة ولكن لدغتها تسبب الم كبير،لذا فإن مكافحة النمل هو أمر مهم للغاية وتسعى اليه كل أم خائفة على اطفالها،وكل رب أسرة يزعجه وجود نمل بكثره فى منزله او حتى فى حديقة المنزل،,ولكن لا داعى للقلق بعد الأن،فشركة مكافحة حشرات تعمل جاهدة على حل تلك المشكلة من خلال أفضل المبيدات الحشرية التى تستخدم لمكافحة الحشرات الأمنة تماما على الصحة والخالية من اى مواد ضارة.

اسباب وجود النمل بكثرة فى المنزل

من اكثر الاماكن التى نلاحظ وجود نمل بها هو المطبخ وذلك لان النمل يعمل على تجميع بقايا الطعام ويتغذى عليها،لذا فانه من الاهمية بمكان تنظيف المطبخ اول باول ونراعى ان يكون خاليا من اى فتات طعام، كما اننا نعلم ان النمل يدخل الى المنزل من خلال فتحات البلاعات فى المطبخ او الحمام،فاذا كنت تريد منزل خالى من النمل يجب معرفة الثغرات التى يتسرب منها النمل الى المنزل والقيام باغلاقها بشكل نهائى،ووضع وصفات امنة على الاماكن التى يتجمع بها النمل والتقليل من استخدام المبيدات الحشرية باستمرار لانها ضارة على الصحة وتسبب كثير من الامراض،كما تفعل شركة مكافحة الحشرات بالقاهرة،والنمل يتجمع ايضا فى سلة المهملات التى يتواجد بها اكياس الطعام الفارغة التى من الممكن ان يكون عالق بها بعض بقايا الطعام،فلمكافحة النمل الموجود بها يجب ان نتخلص من الزبالة يوميا وعدم تركه حتى لا تسبب وجود حشرات ورائحة كريهة.

وصفات منزلية للتخلص من النمل

هناك بعد الوصفات الطبيعية التى تقدمها شركة مكافحة الحشرات لعملائها للتخلص من النمل بشكل نهائى وهى

  • استخدام الخل الابيض للتخلص من النمل: فالخل من الاشياء التى توجد فى كل منزل ويمكن الحصول عليه بسهولة فاذا كنت تريد مكافحة النمل قم يوضع بضع قطرات من الخل الأبيض فى بخاخة ورشه على الأماكن التى يوجد بها تجمعات للنمل،او الأماكن التى يسير فيها،كما نحرص على تكرار هذه العملية مرة بعد الأخرى حتى نلاحظ عدم وجود نمل فى هذا المكان لانه ينفر من رائحة الخل.
  • التوابل ذو الرائحة النفاذة تعمل على طرد النمل:فاذا كنت تريد مكافحة النمل من منزلك او مكان عملك قم باستخدام بعض التوابل مثل القرفة والنعناع والثوم،فهى تتميز براحة نفاذه وقوية لا يقدر النمل على مقاومتها او تحملها فيسرع بالهروب من المكان الذى يوجد به هذه الرائحة.
  • المشروبات الكحولية ترد النمل من المنزل: وذلك من خلال رشها على الثغرات التى يتسرسب منها النمل ويسرع بالدخول من خلالها الى المنزل.
  • الليمون الأخضر:لمكافحة النمل قم برش عصير الليمون المركز فى اركان المنزل حتى لا يتجمع النمل بها ويتنشر فى كل ارجاء المنزل.
  • السمسم:يعد السمسم من ابرز الأطعمة التى تعمل على تعطيل حاسة الشم القوية التى خلقها الله عز وجعل عند النمل،هذه الحاسة التى يتبعها للوصول الى بقايا الطعام والتجمع حولها،فلكى تتخلص من وجود نمل بالمنزل قم بوضع السمسم فى اناء قرب الاماكن التى يدخل منها النمل الى المنزل.
  • الماء والصابون: قم بخلط نصف كوب من الصابون السائل مع الماء فى زجاجة مع رجه لفترة بشكل جيد،ونكرر هذه العملية اكثر من مرة لانها لا تكون فعالة الا بالتكرار.

 للحصول على منزل خالى من النمل:

  1. معرفة اماكن تجمع النمل واستخدام المكنسة الكهربائية لشفطه من خلالها
  2. زراعة النعناع حول المنزل يساعد على منع دخول النمل للمنزل لان رائحة النعناع تجعله ينفر من المكان.
  3. الاهتمام بنظافة البيت والاسطح والبلكونة لمكافحة النمل من خلال مسحها بمواد تنظيف وتعقيمها بشكل دورى
  4. التخلص من بقايا الاطعمة والمشروبات بشكل دورى حتى لا يتجمع نمل بكثرة حولها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *