مكافحة الحشرات والقوارض

مكافحة الحشرات والقوارض

تتطلب طرق مكافحة الحشرات والقوارض العناية بعدد من الأمور الهامة جداً إلى جانب الاستعانة بشركة مكافحة حشرات. فعادة ما يظهر في فصل الصيف الكثير من القوارض و الحشرات الضارة كالصراصير, الناموس, البق, الآفات, النمل و غير ذلك من الحشرات التي تتكاثر بسرعة البرق, لتحول منزلك إلى جحيم فعلي لا يمكن العيش فيه, نظراً لما تقوم به من لدغات قوية تتسبب في حساسية الجلد, فضلاً عن نقلها لأمراض الدم الخطيرة.

 

مكافحة الحشرات والقوارض

عندما تقرر أن تبدأ في مكافحة الحشرات والقوارض الموجودة في منزلك سيتعين عليك إجراء الخطوات التالية :
إذا كان منزلك يحتوي على كم كبير من الحشرات الزاحفة, فإنت في حاجة ماسة للإستعانة بأحد شركات مكافحة الحشرات, لكي تتمكن من إبداتها تماماً و الحصول على بيت نظيف.
إن المبيدات الحشرية لا تستخدم فقط لقتل الحشرت الظاهرة أمامك, و إنما يمكن إستخدامها كإجراء وقائي لمنع ظهور الحشرات و القوارض في منزلك مرة أخرى, و ذلك عن طريق رشها في مداخل البيت من أبواب و شبابيك, و أمام فتحات الجدران و في الخزائم القديمة .
أنت في حاجة لمسح أرضيات المنزل بشكل متكرر للتخلص من بيوض الحشرات و القوارض التي عادة ما تكون غير مرئية و لكنها مع ذلك تتكاثر و تكبر لتصبح حشرات مزعجة, كما أنها مصدر لانتشار الأمراض و البكتريا الضارة.
لكي تكون قادر على مكافحة الحشرات و القوارض لابد أن تقضي على كافة مخابئها في المنزل كالأخشاب البالية القديمة الصناديق المعندية الصدئة و الخزانات الرطبة.
أما إذا كنت ترغب في تجنب ظهور حشرات الجناين في حديقة منزلك, فلابد و أن تقوم بتنظيفها يومياً و تهذيبها ثم رشها بالمبيدات الحشرية المخصصة لآفات النباتات, فهي تختلف عن الآفات التي عادة ما تعيش في المنزل نفسه.
عادة ما تعيش القوارض في الأسرة و الملائات و المفروشات المنزلية, لأنها تفضل أن تختبئ ثم تقرص في الظلام, لذا يجب عليك الإهتمام بنظافة هذه المفروشات عبر غسلها بما ساخن و تعريضها لآشعة الشمس بإستمرار, ثم إضافة زيوت عطرية عليها كزيت الخزامي أو زيت النعناع, لأن روائحها النفاذة تساعد على طرد الحشرات .
و بالنسبة للصراصير فإنها تفضل رائع الأطعمة لذا فإنها تتواجد غالباً في المطبخ الذي يحتوي على الكثير من البقايا, و من هنا تظهر أهمية التخص من نفايات المطبخ بشكل يومي, و تنظيف مختلف الأواني و عدم تركها في حوض الجلي, و كذلك التخلص من بواقي الطعام أولاً بأول  أو حفظها في الثلاجة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *