كيفية التخلص من النمل بافضل الوصفات الأمنة

كيفية التخلص من النمل

كيفية التخلص من النمل

النمل من الحشرات الصغيرة حجما ولكن لدغتها يكون لها تأثير سئ على الفرد،لذا فان الجميع يسعى لمعرفة كيفية التخلص من النمل بطريق امنة وفعالة،فافضل شركة مكافحة حشرات تسعى بكل السبل فى توفير مبيدات حشرية امنة ومختبرة لاستخدامها فى مكافحة النمل وباقى الحشرات من المنزل،لكى تنعم انت وكل افراد اسرتك  بمنزل نظيف وخالى من اى نوع من انواع الحشرات بوجه عام والنمل بوجه خاص،لان القضاء على النمل يعد بمثابة طوق النجاة للاسرة.

مخاطر وجود نمل بالمنزل

ان وجود نمل بالمنزل له مخاطر عديدة،وذلك لان النمل لا يعيش منفردا وانما يعيش فى جماعات ومستعمرات ويحرص على صغاره فلا يامن عليهم من التجول منفردين وانما يوفر لهم الحماية اللازمة،ومن المعروف ان لدغة النمل الصغير تسبب الم مضاعف عن ما ينتج من لدغة نملة كبيرة،كما ان صغر حجمها يجعلك لا تراها بسهولة فتنجح فى الاختفاء عبر طيات الملابس والاغراض الاخرى،كما يقوم بنقل العدوى بين الافراد خاصة بين الاطفال الصغار،لذا فان معرفة كيفية التخلص من النمل تكون من الاهمية بمكان لكل الامهات،خاصة فى فصل الصيف حيث يكون هناك هجوم كبير من التجمعات النملية على المنازل.

بعض الوصفات المنزلية الامنة للقضاء على النمل

  • استخدام بودرة التلج او الطباشير الابيض للتخلص من النمل: من خلال رسم خط ابيض بالطباشير او بودرة التلج فى مسار اتجاه النمل فى المنزل،وذلك لان النمل لديه رهبة من المشى عبر هذه الخطوط.
  • قشور الخيار الاخضر:ان قشر الخيار يعد من الاشياء التى تساعدك فى كيفية القضاء على النمل الكامن فى منزلك وذلك لانه يعد من الاطعمة التى تؤدى التى تسمم النمل وبالتالى التخلص منه.
  • الخل الأبيض:احضرى زجاجة فارعة وضعى به خليط الخل الابيض والماء وقومى بالرش فى الاماكن التى يظهر بها النمل بكثرة فى المنزل مثل المطبخ وحول النوافذ وعلى مداخل الابواب،واحرصى على تكرار هذه العملية كل فترة لتتخلصى من النمل بشكل تام.
  • التوابل ذو الرائحة النفاذة:فالنمل يهرب من المكان التى يتواجد به رائحة نفاذة لذا ان كنتى تريدى معرفة كيفية التخلص من النمل فشركة مكافحة الحشرات تنصحكى بوضع الثوم او القؤنفل او البن فى اماكن تجمع النمل او خلطها بالماء فى زجاجة ورشها فى اكثر المناطق التى يظهر بها فى منزلك.
  • المشروبات الكحولية:النمل ايضا لا يتحمل المكوث فى مكان به رائحة مشروبات كحلية فللقضاء على النمل من اى مكان قومى برش المشروبات الكحولية فيه،وكررى هذا يوما بعد يوم حتى تلاحظى اختفاء النمل تدريجيا.

بعض النصائح التى تجعلك تنعمى بمنزل خالى من النمل

  1. التخلص من بقايا الطعام العالقة بالاوانى،وتنظيفها وتجفيفها اول باول،حتى تصبح جاهزة للاستخدام مرة اخرى،وذلك لان افضل مكان لتجمع النمل هى الاوانى المتسخة،ويتغذى على بقايا الطعام العالقة بها.
  2. تنظيف البيت بشكل دورى ومسحه بمنظفات بعد خلطها جيدا بالماء وتطهيره وتقيمه،وراعى عند شراء المنظفات ان تكون من النوع الجيد لان هناك منظفات رديئة تؤذى صحة الأطفال التى تكون مناعتهم ضعيفة.
  3. ومن النصائح الاخرى لمعرفة كيفية التخلص من النمل،والتخلص من الحشرات المنزلية بوجه عام، قومى بسد اى ثغرة او فتحة فى المنزل ا وفى النوافذ والابواب بقطعة من السليكون المطاط،حتى لا يتسرب النمل من خلالها الى منزلك او مكان عملك.
  4. عند وجود بقايا من الطعام الحلو قومى بوضعه فى الثلاجة،فور الانتهاء منه حتى لا يكون مكان لتجمع النمل حوله،او قومى بوضع طبقة من البلاستك الشفاف عليه،ويمكن ايضا وضعه فى اعناء محكم الغطاء.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *