طرق القضاء على البق

طرق القضاء على البق

إن البق هو عبارة عن حشرة صغيرة جداً في الحجم ذات جسم مسطح و لون بني مائل إلى الأحمر, و هي عادة ما تختبئ في الأرضيات, الشقوق الصغيرة, الأغطية, فتحات السجاد و الفراش خصوصاً في الأجواء الحارة خلال فصل الصيف. و هي تتغذى على دم الإنسان عن طريق لدغاتها المتكررة. و لكي تحمي نفسك و كل من في منزلك من هذا البق يجب أن تتبع طرق القضاء على البق التي نقوم بها في شركة إبادة حشرات حيث نتبع أسايب فعالة جداً على الرغم من بساطتها .

طرق القضاء على البق

يفضل أن تستعن بفنيين من شركة مكافحة حشرات, لأننا متخصصون في مكافحة جميع الآفات و الحشرات بشكل سريع و فعال جداً, و عامة فإننا نقوم باتباع الخصطوات التالية :

نبدأ أولاً بتفتيش جميع شقوق الجدران أو الفتحات الموجودة في قطع الأثاث المنزلي, لأنها عادة ما تختبأ في هذه الأماكن, و هذه الحشرة تترك في أماكن تواجدها نقاط بنية تساعد على معرفة مكانها و الحصول عليها كما هناك مجموعة علامات وجود البق في المنازل تساهم في الحصول عليها بسرعة .

و عند معرفة مكان البق نقوم على الفور برش هذه الأماكن باستخدام مبيد حشري أو مجموعة من المبيدات الفعالة في قتل حشرة البق و التخلص منها نهائياً . و يمكن رش هذه المبيدات أكثر من مرة و سد هذه الفتحات لضمان التخلص منها .

بعد ذلك نقوم بسحب كل مفارش و أغطية المنزل من أماكنهم لكي يتم تعريضهم لآشعة الشمس و ذلك لأن الشمس قادرة على طرد أي نوع من الحشرات خاصة البق الذي يفضل العيش في الظلام .

تتضمن طرق القضاء على البق كذلك غسل جميع الوسائد و المفارش و الأغطية في ماء مغلي لقتل البق الذي يعتريها .

لا يمكن أ ن نغفل ضرورة تنظيف زواية المنزل و كافة أنواع الأثاث الموجود بداخله, خاصة ثنايا السرير و الفتحات الضيقة بين وسائد الكنب.

أثبتت المبيضات و العطور المركزو و الجاز فاعليتهم في القضاء على البق نهائياً, فهم من المواد المتوفرة في كل منزل و التي تساعد على التخلص من البق في فترة قصيرة جداً من الوقت, فمجرد رشها على البق سوف يموت في الحال دون أن يخلف أي بقعاً أو دماءً .

تعد المواد الماصة للرطوبة كذلك من أهم المواد التي نستخدمها في طرق القضاء على البق, لأنها تجرد الحشرة من كل السوائءل الجارية في جسمها ثم تتركها لتموت, فممكن على سبيل المثال وضع أكياس السيلكا الجل على الوسائد, الكنب, الفراش, الخزائن و كافة الأماكن الرطبة في المنزل.

ممكن كذلك استخدام الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة النفاذة كالريحان و النعناع و أوراق شجرة النيم , فالبق لا يمكن أن يعيش في أماكن ذات رائحة قوية .

إننا نعتمد أحياناً على تقنية أمريكية جديدة للتخلص من بق المنزل, و هي عبارة عن استخدام شبكة من الخيوط الدقيقة و الألياف التي تلتصق بالبق و تمنع تحركه تماماً, و بالتالي فإنها تمنع انتشاره و تكاثره .

بيجب السماح لآشعة الشمس الدافئة بالدخول إلى المنزبل بشكل يومي متكرر للحفاظ على نظافته من أي بق أو حشرات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *