انواع المبيدات الحشرية المنزلية و تركيباتها

المبيدات الحشرية

حدث تطور كبير في مجال المبيدات الحشرية حيث انها شهدت تقدم غير مسبق منذ الحرب العالمية الثانية و استخراج مواد كيميائية غير عضوية ادت الي عمل الكثير من المبيدات الحشرية المنزلية كما تقوم شركة مكافحة حشرات بعمل تركيبات خاصة و مختلفة تقضي تماما علي الحشرات واصبحت ايضا اسعار الكيماويات رخصية بعد استخرجها خلاف ما كانت عليه من قبل

انواع المبيدات الحشرية المتواجدة المتاح استخدامها في المنازل :-

_ تنقسم انواع المبيدات الحشرية المنزلية كما اوضحت شركة ابادة حشرات الي مبيدات عضوية و مبيدات اخري غير عضوية

_ و ايضا تنقسم المبيدات الحشرية الي طريقة امتصاص الحشرات للمبيد و تأثير الحشرة ايضا به

  • المبيدات الملامسة تقوم بالقضاء علي الحشرات عند ابتلاعها لها كما انها تخلط بغذاء الحشرات المحبب اليهم كلا حسب نوعة حيث انها تقوم باكل طعامها فتمتص المبيد المتواجد فيه من خلال الجهاز الهضمي للحشرة .
  • المبيدات الدخانية هذه المبيدات تعتمد علي الجهاز التنفسي للحشرات لانها تقوم باستنشاقها من الهواء المحيط بها و المتواجدة فيه .
  • ايضا يتواجد مبيدات حشرية للمنزل تصنع من قبل ابادة حشرات المصانع بحيث انها تكون سموم للحشرات حتي تطردها من المكان المتواجدة فيه و هي تتميز برائحتها النفاذه حتي تطرد الحشرة في مكان بعيد .
  • يتواجد ايضا مبيدات علي هيئة سموم جاذبة للحشرات و هي عبارة عن سموم مخلوطة مع مواد اخري ذات روائح محبه الي الحشرات او في الغذاء المفضل اليها حتي يقوموا بجذب الحشرات اليها لتناولها .

_ يتواجد مبيدات حشرية مختلفة في الطريقة التي تتبع في الاستخدام او الطريقة التي حضر بها

  • مبيدات يمكن ان تكون علي هيئة عجين او بودرة لا بد عن استخدامها خلطها بمواد اخري حتي تتحول الي سائل و يكثر استخدامها في مواتير و معدات الرش حتي يرش بها المكان المتواجد به الحشرات و يمكنك استخدامها في رش حدائق المنازل كما ان يستخدمها المزارعين لرش المحاصيل الزراعية و يلجئ اليها اصحاب المنازل التي يكثر تواجد الشقوق او الكسور به .
  • مبيدات مادتها الكيميائية علي شكل بودرة و تعرف بمبيدات التعفير و يوجد الات مخصصة لتحويلها الي غبار يملئ المكان المتواجد به الحشرات .
  • مبيدات حشرية تخلط مادتها الكيميائية التي تكون علي هيئة سموم بغذاء محب الي الحشرات و يجهز بحيث تقوم بوضعه مباشرا الي المكان المتواجد به الحشرات .
  • تلجي اصحاب الاماكن المفتوحة و الحدائق الي استخدام مبيدات حشرية مدخنة حيث انها تكون علي شكل دخان كثيف يقضي علي الناموس و الذباب .

تكثر انواع المبيدات الحشرية مع كثرة ايضا الطرق المتبعة في استخدامها و لكن لا بد من الحذر حيث يقوم استخدام المبيدات الحشرية عن طريق متخصصين في رش المبيدات حيث يقوموا باختيارها حسب النسب التي لا تضر البيئة و صحة الانسان و يكون مسموح بها من قبل وزارة الصحة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *