طرق مكافحة للتخلص من البراغيت في المنزل

البراغيت

يتواجد كائنات متناهية في الصغر في كثير من الاحيان لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة تهجم علي مخلوقات كثيرة اكبر منها و تقوم بلدعها لانها تتعايش علي امتصاص الدم لانه يعتبر طعامها التي تتغذي عليها لذلك جائت شركة مكافحة حشرات بطرح طرق للتخلص من البراغيت حيث انها تسبب في حدوث الكثير من الامراض مثل الديدان الشرطية – الطاعون – التيفوس – فقر الدم و هذا يؤدي الي اذاء حياه الكائنات الاخري التي تقوم بلدعها مثل الارانب و الحيوانات التي تربي في المنازل كالقطط و الكلاب و الانسان ايضا .

وصف البراغيت :-

هي من فئة الحشرات الصغيرة جدا في الطول و الحجم و لا يتواجد اليها اجنحة و ليس لها اعداد ثابته اعدادها متنوعة حسب الفئة التابعة اليها و تتكاثر من خلال بيضها حيث ان الانثي تضع العشرات من هذا البيض في اماكن مختلفة من جسم الكائن التي تقوم بلدعة و ايضا توضع بيضها في الاماكن التي يكثر بها الاتربة و الغير النظيفة حيث انها تقوم ببناء عششها بداخلهم .

كيف يمكن ان تدرك انك مصاب بالبراغيت :-

تطرح شركة ابادة حشرات بعض علامات للدغ البراغيت ، علي الرغم من حجم البراغيت الصغير الا انه يمكن ادراكة و ملاحظته من خلال النتائج التي تسببها لدعته حيث يحدث تغيرات في مظهر الجلد كحدث طفح جلدي محمر او حدوث حساسية مع حكة شديدة ناتجة من الدع من خلال شفرات او مخالب حادة متواجدة في البرغوت تسهل من اختراق الجلد .

طرق التخلص من تواجد البراغيت :-

_ حتي تصل للتخلص من البراغيت لابد في بداية الامر القضاء علي اي صناديق متواجد بها مخلفات في المنزل و الحفاظ علي استمرارية نظافة البيت من خلال المنظفات و مواد التعقيم المتنوعة و المتواجدة في الاسواق .

_ الحرص الدائم علي تهوية المنزل باكملة و تعريض جميع الاغطية المستخدمة الي اشعة الشمس و الوسائد ايضا و القضاء علي الاتربة و الغبار المتواجد في اركان المنزل و علي الرفوف قليلة الاستعمال لانها تعد مصدر مناسب حتي تنشئ عششها و تتكاثر فيها .

_ الانتباه الي النظافة الشخصية و الاستحمام بصفة دائمة و مستمرة مع تنظيف الملابس جيدا .

_ يجب رش المنزل كل فترة بمبيد حشري قوي حتي تتمكن من القضاء علي الحشرات المتواجدة بجميع انواعها يمكن ان تقل البراغيت الي جميع المتواجدين في المنزل .

_ اذا يتواجد اليكم في المنزل حيوانات منزليه من الكلاب او القطط او كلاهما لابد من الحرص الدائم علي فحصهم بشكل دوري من قبل العيادات البيطرية حتي تضمن خلوها تماما من اي براغيت كما يمكن استخدام منتجات معينة بمثابة الشامبو لدينا لتنظيفهم .

_ كما ان البراغيت لا تمتلك اجنحة لكنها تعتمد علي ساقيها الخلفيتين في القفز عاليا للانتشار من مكان الي اخر فتنصح شركة ابادة حشرات مصانع من استخدام مصيدة ضوئية لان يلتصق بها جميع انواع الحشرات و هي من الوسائل الفعالة للتخلص من البراغيت دون اي ازعاج او الم او رائحة كريهة تتناثر في المكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *