ابادة الحشرات في المؤسسات الغذائية

ابادة الحشرات

لابد من ابادة الحشرات في المؤسسات الغذاية حيث تعتبر المؤسسات الغذائية من اكثر الاماكن التي اذا تواجد بها اي نوع من انواع الحشرات فأنها تتسبب في مشكلات كبيره وتتسبب في نقل الامراض الكبري والتي تؤثر سلبا علي الكبار والصغار وعلي جميع الافراد في المجتمع ولهذا تبذل الشركة الفرنسية قصاري جهدها حتي تستطيع ان تقضي علي الحشرات الضاره والمزعجه في الاماكن العامة والخاصة وخصوصا في المؤسسات الغذائية وفي المصانع وغيرها وذلك لانها تعتبر اكبر شركة مكافحة حشرات بالمصانع والمطاعم والمولات وغيرها من الاماكن التي تنتشر بها الحشرات وتؤثر بالسلب عليها وعلي زوارها والمتعاملين معها.

خطوات التعاقد مع شركات القضاء علي الحشرات:-

لابد ان يتعاقد اصحاب المصانع مع شركات كبري مثل الشركة الفرنسية لرش المؤسسات الغذائية بصوره دورية والتأكد من عدم وجود اي نوع من انوع الحشرات بها سواء كانت من الحشرات الكبيره الظاهرة مثل الصراصير والذباب وغيرها او من الحشرات الصغيره مثل النمل وعث التراب وغيرها من الحشرات التي تؤثر بالسلب علي صحة الانسان.
ويختار صاحب المؤسسة الغذائيه الشركة التي سوف يتعاقد معها لرش المؤسسة بصفحة دورية بناءا علي تجاربة السابقه او تجارب اصحاب المصانع الاخري حيث يجب ان يختار الشركة بعنايه فائقه حتي لا ينفق امواله ووقته وجهده علي شركات غير مضمونه او غير موثوق بها وذلك لان عملية الرش تتطلب وقت كبير قد يمتد الي عدة ايام وجهد في تغليف المعدات والاغذية والمواد المستخدمة حتي لا يسقط عليها اي مادة من مواد الرش لابدة الحشرات المختلفه والتي تؤثر علي الاغذية والاطعمة وبالتالي تؤثر علي صحة الانسان .

بعد اختيار الشركة التي سوف تتعامل معها المؤسسة الغذائية بأستمرار يفضل ان يتم الاتفاق علي مواعيد محددة شهريا او سنويا لرش المؤسسة وذلك للتأكد من خلوها من جميع انواع الحشرات الظاهرة والمخفية والاتفاق علي طريقة الرش او ابادة الحشرات المناسبة لكل شركة حيث تختلف طرق ابادة الحشرات بالمنزل عن طرق ابادة الحشرات بمصانع الالبسه عن المؤسسات الغذائية عن الجناين والمولات وغيرها من اماكن رش المبيدات الحشرية للقضاء علي الحشرات علي اعلي مستوي وتحقيق اغلب نتيجة مرجوه للقضاء عليها علي اكمل وجه.

الادوات المستخدمة في رش المؤسسات الغذائية:-

يتم استخدام ادوات مختلفة من شركة الي شركة اخري في شركات ابادة الحشرات ونستخدم في الشركة الفرنسية احدث اجهزة ابادة الحشرات والتي تقضي علي الحشرات بصورة فائية وايضا تستطيع ان تصل الي جميع الاماكن في جميع الثقوب والفجوات حتي تقضي علي الحشرات بنسبة 100% ومن الادوات التي تستخدم في شركتنا :-

*اجهزة الرزاز المتناهي في الصغر: وهي التي تضخ رزاز المبيدات الحشرية الي اقصي الدرجات واصغر الفجوات التي تكون موجودة بين الاجهزة في المؤسسات الغذائية الكبري.
*أجهزة الفوجر: والتي تقدوم بأفضل رش للمبيدات الحشرية والقضاء علي الحشرات علي اعلي مستوي ممكن في جميع الاجهزة المختلفة.
*الرشاشات الظهرية:وهي التي تحمل علي الظهر لرش اسرع واسهل فهي تكون اسهل في الحمل والتنقل بها الي الاماكن الختلفة والمتنوعة في جميع اماكن المؤسسات الغذائية.
*ماكينة الشفط:والتي تسخدم في شفط الحشرات وشفط المبيدات الحشرية علي اعلي مستوي ممكن وبأسرع وقت ممكن في جميع اجهزة ابادة الحشرات علي اعلي مستوي.
*مسدس الطعوم: واللذي يعتبر من اهم اجهزة القضاء علي الحشرات حيث يوضع به الطعوم للحشرات والقوارض للامساك بها بأسرع وقت ممكن وقتلها في الحال.
*العفارات:والتي تستخدم في ابادة اصعب الحشرات علي اعلي مستوي ممكن في جميع انحاء جمهورية مصر العربية والعالم العربي.
*محطات طعوم القوارض: والتي تستخدم في الامساك بالقوارض وقتلها في الحال حتي تسهل العمل في القضاء عليها والامساك بها في اسرع وقت ممكن.
*مصائد القوارض: والتي تعمل نفس عمل محطات طعوم القوارض ولكن بشكل ابطأ قليلا حيث توضع في الاماكن التي لا يكون معروف بها اماكن وجود القوارض في الاساس.
*مصائد الذباب: والتي تساعد علي الامساك بالذباب والقاضء عليه بأسرع وقت ممكن وتستخدم في وضعها عند الابواب او عند مصادر الضوع لتجذب الذباب اليها وثم تقضي عليه في الحال.

ابادة الحشرات في المؤسسات الغذائية

ابادة الحشرات في المؤسسات الغذائية

ادوات الفحص المسخدمة في فحص المؤسسات الغذائية:-

1-الكشاف الضوئي واللذي يتم استخدامة في كشف الاماكن المظلمة في المؤسسات الغذائية حتي يتم التأكد من خلوها من الحشرات وامكانية رشها وابادة الحشرات بها علي اعلي مستوي.
2-القلم الضوئي واللذي يستخدمة فريق عملنا للكشف عن الحشرات في الشقوق والفتحات الصغيره الغير مرئية وذلك للتأكد من وجود او عد وجود الحشرات بها للتعامل معها علي اكمل وجة.
3-الاشعه فوق البنفسجية والتي تستخدم في الكشف عن اثاثر بول القوارض علي الارضيات والاسطح وحتي بعد مسحة بالصابون او غيره يمكن اكتشافه للتعامل معها من خلال شركتنا.
4-نستخدم ايروسولات مهيجة للكشف عن الحشرات وتحريكها في اماكنها او اماكن اخري حتي لا تظل ساكنه الحركة ولا يتم اكتشافها ولكن مع هذه المواد يتم يتهييج الحشرات عن طريقها للكشف عنها بصوره افضل.
5-يتم فحص وجود الفئران والقوارض عن طريق الكشف عن اثار البراز او الشعر او قرضها للاشياء والاخشاب .
6-يتم الكشف عن وجود الصراصير عن طرق الندب المميزة لها او عن طريق رائحتها او غيرها من الاشياء التي تميز وجود الصراصير في الاماكن حتي يتم رش المبيد اللازم لها وللقضاء عليها نهائيا وكليا وبلا عودة مره اخري.
7-وايضا يكشف عن وجود الذباب عن طريق وجود الشرة نفسها او الندب المميزة لها حتي يتم القضاء عليها علي اعلي مستوي ممكن من خلال شركتنا في مصر اكبر شركة متخصصة في ابادة الحشرات في المؤسسات الغذائية من خلالنا.

اهم طرق الوقاية من الحشرات في المؤسسات الغذائية:-

اولا:القضاء علي القمامة واعدامها اولا بأول وذلك لكي لا تتجمع عليها الحشرات وتؤدي الي انتشارها وتوغلها بداخل المؤسسات الغذائية.
ثانيا:-التخلص من المياه الراكده بالمصانع والمؤسسات الغذية وذلك حتي لا تستطيع الحشرات ان تنتشر فيما بينها.
ثالثا:-يجب عند تصميم المؤسسة الغذائية ان تصمم الجدران بطريقة عازله عن ماحولها وان تكون الستائر والنوافذ ذاتية الغلق حتي لا تسمح للحشرات بالمرور من خلالها والتكاثر داخل المؤسسة الغذائية.
رابعا:يجب ان يتم الحرص الشديد من الشقوق والشروخ داخل المبني ويجب ان يتم اتخاذ الاحتياطات الواجب اتخادها فلا يجب السماء بوجود اي ثقوب او شقوق مما تزيد من فرصة وجود الحشرات داخل المبني او في اي مكان من الاماكن.
خامسا:يجب مراعاه الاجهزة والاشياء الموجوده بداخل المؤسسة الغذائية التي من خلالها تستطيع الحشرات ان تحصل علي افضل مأوي لها في جميع الاركان ولكن لابد وان تكون سهله الفك والتركيب للتنظيف بأستمرار.
سادسا:يجب ان يتم العناية بدورات المياه للعمال ومياه الصرف الصحي حيث تكون هذه الاماكن مكان مناسب لتكاثر الحشرات والقوارض وغيرها من الاافات التي يجب مكافحتها في جميع الاوقات.

ولذلك لابد من التعاقد مع شركات ابادة الحشرات في المؤسسات الغذائية والتي من خلالها يمكنك ان تحصل علي افضل ابادة للحشرات مثل الشركة الفرنسية والتي تعتبر اكبر شركات مكافحة الحشرات علي مستوي جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *